زواج المصلحة 4 اهداف وسلبيات

زواج المصلحة فى بعض الأحيان تبحث بعض النساء عن رجل وليس زوج بمعنى " ظل راجل ولا ظل حيطة "، والبعض الأخر يتزوج لأجل الطمع فى المال وأخرون يتزوجون لغرض الحصول على الجنسية ونساء أخريات تتزوج لكى تتستر وراء الزواج بأعمالها المنافية للآداب، وفى هذه المقالة عبر تلفزيون زوجتى سوف نتكلم عن منافع وسلبيات زواج المصلحة فهيا لنبدأ.

زواج المصلحة 4 اهداف وسلبيات


زواج المصلحة
زواج المصلحة 4 اهداف وعيوب

زواج المصلحة


يمكن القول أن زواج المصلحة هى كل زواجه تمت لطمع أحد أطراف الزواج سواء كان الرجل او المرأة فى ثروة الآخر، ووجود نوايا مسبقة لدى أحد شريكي الحياة بالاتكال والإعتماد على الطرف الآخر في الإنفاق وتولى المسؤولية كاملة، ويتخلى هذا الطرف عن كل مسؤولياته وواجباته الملزمه منه كما فى الزواج العادى.


عيوب زواج المصالح


زواج المصلحة هو زواج خالى من الحب والألفة والمودة والرحمة ، فهو مبني بالأساس على استغلال أحد الأطراف للآخر والوصول لشيء معين وتحقيق مبتغاه من وراء هذا الزواج ، وهذا معناه انه لا يوجد خوف على شريك الحياة ولا إهتمام به لأن الغاية الاساسية هى الوصول الى تحقيق المصلحة فقط ولاشيء آخر غيرها.

هدف زواج المصلحة

انتشر فى هذا الزمن زواج المصلحة مثل الزواج لغرض الحصول على الجنسية وزواجات أخرى لفتاة شابة جميلة من رجل عجوز فقط لطمعها في ماله ورغبتها في الحصول على ممتلكاته.


وكذا الحال عند الشاب الذى يتزوج من امرأة عجوز أكبر منه بسنوات كثيرة ، لكونها لديها الثراء والمال والمركز المرموق، حيث يعتبرها بمثابة بنك متنقل يأخذ منه اموال كما يشاء، ولكن النهاية تكون مؤلمة جدا حيث يترك الطرف المستغل شريكه وحيدا ويذهب الى حال سبيله بعد تحقيق مبتغاه بعدما حصل على مايريد.

سلبيات زواج المصالح

الخلاصة اننا في زمان اعمى لا يرى فيه الإنسان إلا مصلحته دون ان يراعي مشاعر الطرف الآخر الذى سوف يسبب له جروح عميقة وحالة نفسية سيئة.


إلا أنه فى النهاية يجب على كل فرد أن يتحمل نتيجة أخطائه، لأن تلك النهايات المؤلمة هى أمر طبيعى ومتوقع أن يحدث فى مثل تلك الزواجات والتى يجب الابتعاد عنها وعدم خوض تلك التجربة.

التشابه بين زواج المصلحة وزواج المسيار


كما ونعلم أن زواج المسيار هو زواج حلال حيث يكتمل فيه جميع الشروط والأركان اللازمة لصحة العقد ولكن بشرط تنازل الزوجة عن حقوقها فى السكن والمبيت ونفقة الزوج عليها، بل وربما قد تتولى الزوجة مسؤولية الانفاق على الزوج ويسكن معها فى بيتها على نفقتها الكاملة، ولهذا السبب تم اطلاق لفظ زواج المصلحة على زواج المسيار.

google-playkhamsatmostaqltradent