الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى اوروبا

الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى هذا الزمان أصبح أمرا عاديا أن يتزوج الشاب من اجنبية او تتزوج المرأة العربية من رجل أجنبي، وتلك المسألة لها أسبابها وأبعادها الكثيرة جداً ومنها الفقر والجهل والرغبة في تحسين الوضع المعيشي والبعض منهم يبني أحلامه وقد يكتشف فجأة أن كل هذا سراب، واليوم عبر تلفزيون زوجتى سوف نتكلم عن الزواج من اجنبية الهجرة والعمل.

الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى اوروبا


الزواج من اجنبية الهجرة والعمل
الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى اوروبا


الزواج من اجنبية الهجرة والعمل


الزواج من اجنبية الهجرة والعمل من أبرز الأشياء التي يجب أخذها فى الاعتبار وهى الاختلاف في التقاليد والعادات والدين بالإضافة إلى المجتمع والأهل وروتين الحياة اليومية المختلف تماماً.


ولذلك فإن أهم شيء يجب البحث عنه هو الانسجام مع الطرف الآخر ليكون هناك نجاح للحياة الزوجية، فبدون الانسجام قد يجد الشريكين أنفسهما أمام تصادم مجتمعى وثقافي.


حتى ولو كان شريكي الحياة يعتنقون نفس الدين ولكن المشكلة ان الخلفيات الثقافية سوف تفرض نفسها وتكون عائق كبير أمام الزوجين فى بداية حياتهما سويا ، فسيجد الرجل نفسه أمام نمط حياة جديد وكذلك الزوجة، وان لم يستطيع اي طرف منهم التأقلم على الوضع الجديد مع شريك حياته فسوف تكون هذه بداية للمشاكل عند الزواج من اجنبية من اجل الهجرة والعمل.


عيوب الزواج من المرأة الأجنبية للعمل والهجرة

عند الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى اوروبا فالرجل الشرقي كما نعلم عقلية منغلقة إلى حد كبير عكس المرأة الاجنبية وهنا سيحاول الرجل الشرقي أن يفرض وجهة نظره على زوجته فى ملابسها وطريقة كلامها وربما ايضا طريقتها فى التعامل مع الغير، وهنا ستكون الصدمة والمأساة الكبيرة خاصة إن لم تتفهم ذلك شريكته الاجنبية.

حتى أدق تفاصيل الحياة الصغيرة واتفهها المزاح والنكات فقد تكون سبب التباعد بين الزوجين لأن حس الفكاهة لدى الشعوب يختلف من شعب لاخر ويتحول إلقاء النكت إلى موقف غريب وغير مبرر بل وغير مضحك فى بعض الاحيان وينقلب إلى مشاكل.

مميزات الزواج من المرأة الاجنبية للهجرة

الزواج من اجنبية الهجرة والعمل فى اوروبا.



وبعيدا عن تلك الأشياء السلبية التي ذكرناها فإن الاختلاف الثقافي بينهما هو فى حد ذاته أمر رائع وتجربة متميزة، حيث يتعلم كل طرف من الطرف الآخر اشياء جديده ، ويجد انه يعيش تجربة مختلفة تماما عن تلك الأشياء التي اعتاد على فعلها.


يجب خلال المراحل الأولى للزواج من الأجانب أن يكون هناك لدى الطرفين صبر وتروي وعدم الانفعال بسرعة من تصرفات الطرف الآخر مهما كان، فالزواج لا يزال في بداياته ويحتاجون سويا لمرور فترة لا تقل عن سنتين لكي يعتادوا على عادات وتقاليد بعضكم الاخر.



زواج الأجنبية وتربية الأولاد


فالمشكلة الأكبر بعد إنجاب الاولاد تتعلق بطريقة تربيتهم السليمة من وجهة نظر كل طرف، فالزوج يريد أن ينشأ أولاده ويتربوا على تقاليده وعاداته الشرقية التى تربى عليها هو نفسه.


بينما الزوجة تريد أن تربى أولادها مثلما نشأت هى وتعودهم على أسلوب حياتها، والمشكلة الكبيرة هي اختلاف الديانة وطقوس العبادة لدى كل طرف وهنا سيصبح الاولاد فى حيرة من أمرهم عندما يكبرون.


نصائح قبل الزواج من اجنبية


مسألة الزواج من الأجانب أمر ليس بالسهل فلا تشغل بالك وتفكيرك فقط بتحسين وضعك المادى وتنسى ان هذه الزيجة سوف ينتج عنها اولاد يحتاجون الى تربية سوية واهتمام، واختلاف العادات والتقاليد بينك وبين زوجتك الاجنبية سيشكل عقبة كبيرة فى حياتكم خاصة فى بداية عهد الزواج.


فإن لم يتحمل كل طرف منكما الآخر فسيكون أقرب تفكير لديكم هو الطلاق والانفصال وهنا تتحطم مستقبل الأولاد بسبب أنانية كل طرف وتفكيره في حياته ونفسه فقط ولا يهتم بالأخر.

google-playkhamsatmostaqltradent