الزواج من ايطالية والسفر لايطاليا

الزواج من ايطالية نعلم جيداً أن كل شخص يرغب فى السفر إلى ايطاليا، فهو بلاشك يريد الزواج من المرأة الايطالية من اجل تسهيل عمل اقامة دائمة وكذلك سهولة ايجاد فرصة عمل. لكن عليك أولا معرفة شروط وقوانين هامة قبل السفر والزواج فى ايطاليا، لكى تلتزم بالقانون الايطالى ولا تعرض نفسك لمشاكل قانونية فى الغربة، كل هذا وأكثر سوف تجده عبر تلفزيون زوجتى.


الزواج من ايطالية والسفر لايطاليا

الزواج من ايطالية
السفر لايطاليا والزواج من المرأة الايطالية



الزواج من ايطالية

كما اوضحنا هناك مجموعة من الشروط والقوانين الهامة التى يجب ان تكون على دراية بها قبل السفر والزواج من ايطالية، والتى من اهمها النقاط التالية.

شروط الزواج من ايطالية


إذا كنت تبحث عن الزواج من المرأة الايطالية، يجب أن تلتزم بقانون الدولة الايطالية، ومن اهم تلك القوانين والشروط.


أولاً: سن الزواج المناسب للزواج من ايطالية


يجب أن يكون عمر الراغب فى الزواج من المرأة الايطالية سواء كان ذكر او انثى 18 عاماً، واذا كان عمرك أقل يوجد إجراءات أخرى، ومنها على سبيل المثال أن يكون هناك وصي يسمح بذلك مع ضرورة الحصول على تصريح من محكمة الأحداث الايطالية بخصوص هذا الأمر.


ثانياً: شرط التراضي أهم شروط الزواج من ايطالية


وفق التقاليد والعادات في إيطاليا يجب أن يكون الزواج دون إجبار الأهل على إتمام هذا الزواج.


ثالثاً: في حال إذا كان هناك زيجات سابقة


إذا كانت الإيطالية الراغبة في الزواج لها حالات زواج سابقة، سوف يكون عليها أن تنتظر لمدة تسعة أشهر كاملة لكى تتمكن من الزواج مرة أخرى، والغرض من هذا هو لكي تتضح الرؤية ويتأكد هل يوجد حمل من زوجها السابق أم لا، ويعد ذلك الشرط من أهم شروط الزواج من النساء فى ايطاليا.


رابعاً: لا يسمح بالزواج من أكثر من ايطالية فى وقت واحد


عند الرغبة فى الزواج من المرأة الايطالية نجد ان القانون فى إيطاليا يمنع تماماً على الرجل الزواج بأكثر من امرأة فى وقت واحد، ونفس هذا الأمر ينطبق على المرأة الايطالية حيث يمنع القانون أن ترتبط بأكثر من رجل بوقت واحد، ويلزم القانون المراة والرجل بتقديم شهادة الطلاق أو الوفاة للزواج السابق قبل إتمام الزواج الجديد.


خامساً: النساء المطلقات خارج إيطاليا


يجب على المراة الإيطالية الراغبة في الزواج أن تقدم نسخة من حكم الطلاق الصادر من الخارج قبل إتمام زواجها الجديد.


سادساً: كيفية الحصول على الجنسية الايطالية من خلال الزواج


للإجابة على السؤال أقول لك ما يلى:


القانون الإيطالي يشترط للحصول على المواطنة الإيطالية أن تستمر في زواجك من المواطنة الايطالية وفى حال طلقتها او تخليت عن شراكتك معها فى تلك الحالة تسقط عنك المواطنة الايطالية، فبدون استمرار الزواج لا يمكن للشخص الأجنبي غير الايطالي الاصل الحصول على المواطنة الإيطالية.


ويشترط وفقا للقانون الايطالي ان يستمر زواجك لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات لكى يتثنى لك التقدم للحصول على المواطنة الإيطالية.


سابعاً: هل اذا تزوجت ايطالية سوف يضمن لك ذلك الحصول على عمل؟


الحصول على العمل في إيطاليا يختلف عن الحصول على المواطنة ، الحصول على العمل يعتبر مسؤوليتك الخاصة، ويتوجب على توفير فرصة العمل من خلال مجهودك الشخصى او بمساعدة زوجتك، لكن السلطات فى ايطاليا لا تضمن لك توفير فرصة عمل من خلال الزواج.


ثامناً: ما هي شروط الإقامة في إيطاليا؟


فى حال تم اكتشاف أن غرضك الوحيد من الزواج فى المرأة الايطالية او الرجل الايطالى هو الحصول على الاقامة و المواطنة الايطالية فقط وحصراً، فقد يتم رفض إجراء هذا الزواج.


وهكذا اوضحنا لك شروط الزواج من المرأة الايطالية ولتسهيل السفر لايطاليا.

الزواج من ايطالية والسفر لايطاليا
Dr.Admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent