فوائد الزواج 4 فوايد أولها يطيل العمر

فوائد الزواج على الرغم من أن الزواج فى هذا الزمان اصبح كله مشاكل وعدم انسجام، والعديد من الأزواج بعد تجربة الزواج تجده يقول " دى عيشة تقصر العمر "، إلا انه على الرغم من ذلك توصلت دراسة حديثة الى أن من اهم فوائد الزواج انه يطيل عمر الانسان لما فوق السبعين سنة، وهذا ما سوف نتكلم عنه من خلال هذا الموضوع عبر تلفزيون زوجتى .

فوائد الزواج 4 فوايد أولها يطيل العمر


فوائد الزواج
فائدة الزواج 4 فوايد أولها يطيل العمر


فوائد الزواج


الدراسة التى تم إجراؤها عن فائدة الزواج شملت شريحة كبيرة من المجتمع الأمريكي خلال التسع سنوات الماضية وشملت الدراسة أكثر من نصف مليون رجل وامرأة ممن تجاوزت أعمارهم السبعين والثمانين سنة.


وأكدت تلك الدراسة فى الوقت نفسه أن خطر الوفاة المبكرة في صفوف الشباب العزاب الذين تتراوح أعمارهم بين الثلاثون والخمس وثلاثون ترتفع نسبة احتمالية وفاتهم قبل وصول عمر الستون سنة بنسبة تصل إلى 90 في المائة، وهذا الأمر يعكس فائدة الزواج.


يطيل العمر من أهم فوائد الزواج

والسبب فى هذا يعود الى ان الشاب او الفتاة العزباء يجدون أنفسهم مهمشين و معزولين عن المجتمع ، وهذا الأمر يؤدي إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض النفسية والعصبية فى وقت مبكر من العمر، مثل الاكتئاب، والافتقار للمسؤولية وكذلك الشعور بالوحدة وكل هذه التحديات تجعل العازب ليس لديه أى رغبة فى الاستمرار فى الحياة ويرى أن حياته بلا قيمة وبلا اى فائدة.


الزواج يزيد الشعور بالاندماج والألفة فى المجتمع


وعلى العكس تماما يجد الأشخاص المتزوجون أنفسهم فى حالة إندماج في المجتمع ووسط عائلاتهم وبالتالي يتفاعلون مع الحياة بشكل ايجابى وهذا يجعلهم محصنين نفسيا ضد الكثير من الأمراض العصبية والنفسية، إلا أن عزيزي القارىء هذه المشاعر والاحاسيس لكى يشعر بها المتزوجون لابد ان يكونوا مرتاحين ماديا واقتصاديا لان صعوبات الحياة تفقدهم احيانا الشعور بهذه الاحاسيس الفريدة من نوعها.

عيوب الزواج

على الرغم من فائدة الزواج إلا ان الحياة بعد الزواج ليست مفروشة بالورود وهناك العديد من سلبيات ما بعد الزواج.

 

ولكى تعيش حياة طويلة يتوجب هذا الامر الحذر من بعض الأمور فالحياة الزوجية على كل حال ليست مثالية ولن تصل الى مرحلة الكمال، فالطرفين شريكى الحياة لابد ان يكملوا هم بعضهم البعض لكى تصل حياتهم الى الكمال المطلوب.


أيضًا هناك أمور هامة قبل الزواج يجب على الرجل والمرأة التفكير فيها لضمان عدم الوقوع في سلسلة من المشاكل والمواجهات بسببها والتى قد تنهى على حياتهم الزوجية ويتم الطلاق.


كيف تستعد للزواج اثناء فترة الخطوبة



يجب عليك اثناء فترة الخطوبة تجنب الكذب والمبالغة عن أمور في حياتك الشخصية والعائلية لأن من يكذب مرة يكذب مرات عديدة وما بنى على كذب وتضليل سوف يهدم بسرعة أكثر مما تتخيل.


وعلاوة على ماسبق يجب ان يكون هناك تفاهم ومصارحة فى كل شىء وعن العلاقات السابقة التى قد تراها من غير المهم الحديث عنها ولكنها قد تكون هامة ومليئة بالتفاصيل التى يريد أن يعرفها عنك شريك حياتك المستقبلى.

فوائد الزواج 4 فوايد أولها يطيل العمر
Dr.Admin

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent